منصات العمل عن بعد ومنصات العمل الحر

منصات العمل عن بعد ومنصات العمل الحر


منصات العمل عن بعد أو كما تعرف باسم منصات العمل الحر. هي مواقع ويب تعمل دور الوسيط بين أصحاب العمل والباحثين عنه مقابل عمولة بسيطة لقاء العمل المنجز، وتعتبر الخيار الأفضل لمن يرغب بالعمل بصفة الفريلانسر. 


في هذا المقال سنضع بين يديك أفضل مواقع العمل عن بعد والميزات التي تقدمها مع رابط الانتقال إليها والشروط المطلوبة، حيث سنقدم مواقع العمل عن بعد الأجنبية و العربية وخاصة السعودية ومصر. 


أفضل منصات عمل عن بعد عربية


إليك مجموعة من أشهر منصات العمل عن بعد الموثوقة والتي يمكنك الاشتراك بها وتحقيق دخل جيد من خلال العمل فريلانسر وفق الطريقة التي يعتمدها كل موقع والتي سنتناولها باختصار.


خمسات من أفضل مواقع العمل عن بعد السعودية

 

خمسات من أفضل مواقع العمل عن بعد السعودية

من أشهر مواقع الفريلانسينغ العربية التي تقدم الكثير من الوظائف في مختلف المجالات بما فيها الأعمال التجارية والتصميم والكتابة والترجمة والتسويق والتطوير والبرمجة وغير ذلك. 


ما عليك كشخص تفكر في العمل عن بعد وتحقيق الأرباح إلا أن تنتقل إلى المنصة مباشرة وتعمل على إنشاء حساب فيها، وتدون فيه كافة المعلومات المطلوبة لتبدأ العمل بعد ذلك. 


سيكون الحصول على أول مشروع لك في خمسات أمرًا صعبًا، ولكن بمجرد حصولك عليه، ستنهال عليك الكثير من الوظائف أخرى. 


أما عن اسم المنصة "خمسات" فقد جاء من فكرة المنصة وهي أن يكون الربح من أي عمل تقوم به عبرها 5 دولارات فقط. 

يمكنك الانتقال إلى منصة خمسات من هنا. 


موقع أوريد 


يقدم هذا الموقع خدماته في أكثر من 30 دولة سواء للعاملين المستقلين أو لأصحاب العمل. ويتيح Ured التعامل مع العديد من الشركات المعروفة على مستوى العالم مثل Amazon و Noon و Emirates Foundation. 


كشخص يبحث عن العمل كفريلانسر يقدم لك موقع العمل عن بعد هذا فرص للعمل في مجالات مثل الرسوميات والتصميم والكتابة والمبيعات والتسويق والتكنولوجيا والبرمجة وغير ذلك الكثير.


موقع مستقل

موقع مستقل


يعتبره الكثير من الفريلانسرز الخيار الأفضل للعمل عن بعد وتحقيق دخل جيد، وربما من اسمه يدل على أنه من أفضل منصات العمل الحر في العالم العربي، حيث تربط أفضل أصحاب العمل بأفضل الفريلانسرز.

وتقدم منصة مستقل خيارات العمل في مجالات متنوعة مثل تطوير الويب والتطبيقات والكتابة والترجمة والتحرير والتصميم وغيرها. 

ربما يشبه في ذلك كثيراً مبدا عمل منصة خمسات الشهير، حيث يجب أيضا الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول عبر إنشاء حساب كفريلانسر. 


موقع تصميمي


لا يحتاج إلى الكثير من الشرح، من الواضح من اسمها أنها إحدى منصات العمل عن بعد المخصصة على وجه التحديد للمصممين. حيث يقدم الموقع مختلف أنواع التصميمات المتعلقة بوظائف التصميم بما في ذلك الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي والهندسة المعمارية والتصوير والرسوم المتحركة والتوضيح.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


موقع إكتبلي


يُعرّف هذا الموقع نفسه على أنه سوق لتقديم الخدمات المستقلة في الشرق الأوسط. ويأتي اسمه بمعنى الكتابة لي، وغالباً ستعتقد للوهلة الأولى أنه موقع إلكتروني للكتابة بجميع أنواعها. ولكن في الحقيقة يوجد فيه العديد من المجالات مثل التسويق الرقمي والفيديو والرسوم المتحركة والأعمال والكتابة والترجمة.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


الحريفه أحد أفضل منصات العمل الحر


اخترنا لكم، هذا الموقع المشهور في دائرة أضيق قليلاً على مستوى جمهورية مصر، والذي يعتبر هناك أحد أشهر منصات العمل عن بعد للعمل كفريلانسرز. 

سواء كنت تبحث عن وظيفة أو تعمل كمستقل، يمكنك العثور على مبتغاك في هذا الموقع الإلكتروني١. وكل ما عليك هو الانتقال إلى الموقع والتسجيل لإنشاء حسابك، ثم املأ ملفك الشخصي وتصفح الوظائف وفقًا لمجال عملك.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


موقع Freelance yard 


هو أيضًا موقع ويب مصري وأحد أبرز منصات العمل الحر ولكنه أكثر من مجرد موقع توظيف. حيث يمكنك معرفة الكثير عن الموقع من الصفحة الرئيسية فقط. 

ويغطي الموقع بخدماته 15 دولة، ويحتوي على 12 ألف عامل مستقل مسجل، و5 مجال تخصص. كما يعرّفك على الفريق الذي يقف وراء عمله.


يمكنك الانضمام كعميل أو فريلانسر، حسب رغبتك. كما يمكنك أيضا تصفح الوظائف قبل التسجيل والجزء المثير للاهتمام هو أن موقع الويب لديه مدونة خاصة به.


بمجرد زيارة الموقع ستجد كلمة blog وعند الضغط عليها ستجد العديد من المقالات حول العمل الحر والوظائف والعديد من الموضوعات الأخرى.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


منصات عمل عن بعد العالمية


أما بعد أن تعرفنا على أفضل منصات العمل الحر العربية لتحقيق الربح، سنقدم لك منصات العمل عن بعد الشهيرة على مستوى العالم، والتي تقدم ميزات وخدمات مختلفة تماماً عما ستجده في المنصات العربية.


Fiverr أحد منصات العمل عن بعد

 

Fiverr أحد منصات العمل عن بعد

أحد أشهر منصات العمل عن بعد التي تقدم خدماتها للراغبين في العمل كفريلانسر، حيث يتيح لهم تنفيذ العديد من المهمات في مجالات مثل التسويق الرقمي، تطوير الويب، وسائل التواصل الاجتماعي. 


التسجيل في الموقع مجاني ويقدم دورات تدريب عبر الإنترنت، لكنه يقتص عمولة عالية وتستغرق عمليات الرفع وقتاً طويلاً. 


يتميز فايفر بأنه عبارة عن نظام أساسي يربط المستقلين مع أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن خدمات في مختلف المشاريع الرقمية، بما في ذلك تصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى والتعليقات الصوتية. 


ويوفر موقع الويب هذا طريقة مبسطة لكل من أصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال للتفاعل مع بعضهم البعض. حيث يُطلق على المستقلين اسم البائعين، وعلى خدماتهم اسم العربات، وعلى أصحاب الأعمال: المشترون.

للانتقال إلى منصة العمل عن بعد Fiverr انقر هنا. 


موقع Jooble


يقدم موقع الفريلانسينغ Jooble فرصة للراغبين في العمل عن بعد تحقيق دخل لقاء تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات مثل الكتابة، والتصميم الجرافيكي، وإدخال البيانات. 


Jooble هو محرك بحث للوظائف الشاغرة، يتضمن أكثر من 140.000 مصدر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مواقع الشركات ومجالس الوظائف عبر الإنترنت والمنصات المستقلة والشبكات الاجتماعية والإعلانات المبوبة.


من المزايا المهمة لاستخدام Jooble أنك لست مضطرًا إلى التحقق من العديد من لوحات الوظائف عبر الإنترنت ومنصات العمل الحر. حيث إنها تركز عملية البحث على فرص العمل، كفريلانسينغ. 

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


موقع Freelancer.com


أحد أشهر منصات العمل الحر الذي يشمل العديد من المجالات بما فيها ترجمة المحتوى، تطوير الويب، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Freelancer.com هو موقع إلكتروني يعمل بطريقة الفريلانسينغ حيث يتعاون عن طريقه المستقلون والشركات من جميع أنحاء العالم في مشاريع مختلفة. 


يمكنك التسجيل كمستقل أو صاحب عمل، حيث سيطلب منك التسجيل كموظف مستقل وملء استمارة تسجيل قصيرة. ثم تقديم مجموعة معلومات مفصلة، بما في ذلك مهاراتك وخلفيتك التعليمية وخبراتك في العمل.


وكذالك المشاريع وهنالك الكثير من المسابقات مثل الأعمال التصميمية والاعمال المرئية. حيث يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الاستفادة من هذه المسابقات من خلال كسب المال من التعليقات على ملفاتهم الشخصية.


سيحصل كل مترجم مستقل على أجر كامل بعد الانتهاء من العمل. ومع ذلك، تحصل منصة العمل عن بعد على 10٪ من إجمالي أرباحك للمسابقات والمشاريع الثابتة. 


مثل معظم المواقع المستقلة، يمكنك اختيار استخدام PayPal أو التحويل البنكي لسحب الأرباح. 

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.


كيفية اختيار منصات العمل الحر


لضمان أن يكون كل موقع إلكتروني مستقل في قائمتنا موثوقًا وجديرًا بالثقة. فقد وضعنا في الاعتبار عدة عوامل عليك الانتباه لها عند اختيار إحدى منصات العمل عن بعد مثل:

  • الأحكام والشروط: 

تحتوي منصات العمل عن بعد التي اخترناها على شروط وأحكام موثقة جيدًا تحمي الفريلانسرز وأصحاب العمل عند العمل عليها.

  • دعم العملاء:

يوفر كل موقع يعمل لحسابه الخاص خدمة دعم العملاء لإرشاد المستخدمين وحل أي نزاعات.

  • طرق الدفع والسحب: 

يمكن للعاملين المستقلين المحليين والعالميين تلقي المدفوعات من مواقع الويب المستقلة من خلال خيارات متعددة مثل التحويلات المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

ومع ذلك، لا تنس التحقق من كل شيء جيدًا عند التقدم لوظيفة حيث يوجد دائمًا احتمال التعرض للخداع عبر منصات العمل عن بعد.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-