كيفية إصلاح اختفاء صوت iPhone

 تعد مشكلات الصوت على iPhone إلى جانب مشكلات الكاميرا من أكثر المشكلات شيوعًا وشيوعًا. إذا كنت تواجه إحدى هذه المشكلات ، أو أن جهازك لا يرن ، أو مكبرات الصوت لا تعمل ، أو لا يمكنك الاستماع إلى الموسيقى بدون سماعات الرأس ، أو أن شريط الصوت مفقود ، أو لا يمكنك سماع الصوت من سماعات الرأس أو تسمعها ولكنها مشوهة ، فإليك طرق لإصلاح مشكلة اختفاء الصوت على جميع إصدارات iPhone.

كيفية إصلاح اختفاء صوت iPhone


كيفية إصلاح اختفاء صوت iPhone


اختر إحدى الطرق التالية وفقًا لنوع مشكلتك وجربها ، ستحل مشكلتك بالتأكيد ، فهي تعمل على جميع إصدارات iPhone:

  • تأكد من عدم تمكين الوضع الصامت:

الحل الأول الذي يجب أن تفكر فيه هو التأكد من عدم تنشيط الوضع الصامت على جهازك ، اضغط على مفتاح الحلقة / الصامت على جانب الجهاز وحدد الوضع العادي (الحلقة) ، ثم تأكد من توفر مستوى الصوت أيضًا من خلال الضغط على زر رفع مستوى الصوت على جانب مفتاحي Big and Decreas للحصول على صوت أعلى.


  • أعد تشغيل الجهاز:

يمكن أن تحدث هذه المشكلات بسبب عيب في العمل بالجهاز ، لذا فإن إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله سيؤدي إلى حل المشكلة. يمكنك إصلاح ذلك عن طريق الضغط على مفتاح التشغيل وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت حتى تتوقف الشاشة عن العمل ثم تعمل مرة أخرى وتظهر شعار الشركة ، ولن يؤثر ذلك على هذه العملية لأي بيانات مخزنة على الجهاز.


  • لاستعادة إعدادات الجهاز الافتراضية:

من خلال استعادة الإعدادات الافتراضية لهاتفك ، يمكن أن يحل المشكلة بشكل أساسي حيث ستفقد أي تعديلات أجريتها على هاتفك وإعادة ضبط جهازك ، وهو ما يمكنك القيام به من خلال الانتقال إلى الإعدادات ، ثم عام ، ثم إعادة تعيين جميع الإعدادات لإكمال العملية ، والتي لا تؤثر أيضًا على البيانات المخزنة على الهاتف.


  • تحقق من سماعات الرأس ومكبرات الصوت:

إذا كانت مشكلتك أن الصوت يختفي بعد فصل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المتصلة بمقبس الجهاز ، فأعد توصيلها بالجهاز وافصلها عدة مرات على التوالي. تساعد هذه الطريقة في تنظيف الغبار والأوساخ الموجودة في الرافعة أيضًا.


  • أحداث نظام التشغيل:

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بتحديث نظام تشغيل هاتفك إلى أحدث إصدار ، مما قد يساعد في فقدان الصوت على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم عام ، ثم تحديث البرنامج.


  • اختبر مكبرات الصوت:

في الإعدادات ، انتقل إلى الصوت وحرك شريط التمرير لاختبار الصوت. إذا سمعت صوتًا ، فهذا يعني أن مكبرات الصوت على جهازك تعمل. إذا لم تسمعه ، فسيحتاج جهازك إلى الصيانة.


  • تأكد من إيقاف تشغيل "الرجاء عدم الإزعاج":

يعمل وضع "عدم الإزعاج" على إيقاف العديد من أصوات وتنبيهات الجهاز ، لذلك قد يكون سبب المشكلة. لإيقاف تشغيله ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم عدم الإزعاج ، وحرك مفتاح التبديل إلى وضع الإيقاف.


  • تعطيل اتصال البلوتوث:

لذلك فهو يرسل كل الصوت إلى السماعة ، لذا تأكد من عدم توصيل أي جهاز آخر بهاتفك عبر البلوتوث وقطع أي اتصالات نشطة.

يمكن توصيل الجهاز بمكبرات الصوت من خلال التقنية


حل مشكلة اختفاء صوت iPhone أثناء المكالمة


إذا كانت مشكلة الصوت تحدث فقط أثناء المكالمات ، فيجب حلها بإحدى الطرق التالية:


  1. إذا كنت تجري مكالمة ، فتحقق من أن جهازك يمكنه الوصول إلى شبكة خلوية أو شبكة WiFi.
  2. تحقق من أذونات الميكروفون على الجهاز والتطبيقات المسموح لها بالعمل.
  3. أعد تشغيل التطبيق الذي استخدمته للاتصال.
  4. أعد تشغيل الجهاز وحاول مرة أخرى.
  5. تأكد من شحن جهازك ، إذا كانت بطاريتك منخفضة ، اشحن جهازك.

نصائح مختلفة لإصلاح مشاكل صوت iPhone


  • تحتوي بعض التطبيقات ، مثل تطبيقات المراسلة الفورية ، على ميزة كتم الصوت ، تأكد من عدم تمكين هذه الميزة.

لا تنسى

  •  قم باستعادة بيانات وإعدادات هاتفك قبل الإعدادات الافتراضية للجهاز ، حيث ستؤدي هذه العملية إلى حذف جميع الملفات المحفوظة واستعادة إعدادات المصنع الافتراضية.
  • قم بتنظيف مكبرات الصوت وسماعات الرأس بعناية وبعناية فائقة من أي أوساخ. استخدم فرشاة نظيفة وجافة بشعيرات جافة أو أسيتون أو مشروبات كحولية.
  • قد يكون هذا الاقتراح غريبًا بعض الشيء ، لكنه يعمل مع بعض الأشخاص. اضغط باستمرار على الزاوية اليمنى السفلية للجهاز لمدة 20 ثانية تقريبًا ، حيث توجد السماعة. قد لا يتم توصيل موصل مكبر الصوت بإحكام. قد تساعد هذه الطريقة في إعادته إلى وضعه الطبيعي.
  • قد يكون هذا الاقتراح غريبًا بعض الشيء ، لكنه يعمل مع بعض الأشخاص. اضغط باستمرار على الزاوية اليمنى السفلية للجهاز لمدة 20 ثانية تقريبًا ، حيث توجد السماعة. قد لا يتم توصيل موصل مكبر الصوت بإحكام. قد تساعد هذه الطريقة في إعادته إلى وضعه الطبيعي.
  • إذا استمرت المشكلة ، يرجى الاتصال بمركز الخدمة حيث قد يكون الجهاز معيبًا.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-