أفضل طريقة لي كتابة المقال الممتع جدا

 أفضل طريقة لي كتابة المقال الممتع جدا  إن الشيء الرائع في المدونات اليوم هو أنها لا يجب أن تكون مملة وأن تتضمن محتوى نصيًا فقط . يمكنك أن تكون مبدعًا وتضمين جميع أنواع المحتوى في مدونتك .

أفضل طريقة لي كتابة المقال الممتع جدا


كلما زاد عدد أنواع المحتوى التي تقوم بتضمينها ، كلما كان الأمر أكثر تشويقًا لجمهورك ، سيرغبون في قراءة المزيد والمشاركة أكثر و حتى شراء المزيد عندما يكون لديك محتوى أكثر إبداعًا .


ويكيبيديا تعريف عن كتابة المقال.



ابحث عن الموضوع في قوقل .



عند بحثك في Google عن المقال الذي تريد أن تتحدث عنده سترى أن بعض المواضيع الذي تريد أن تتحدث عنها متصدرة ، و هذا بالتحديد مانريده ادخل إلى المقال المتصدر، و انظر ماهي الكلمات التي يعتمد عليها  وطرق كتابته للمقال ،  فبالتأكيد سوف تستفيد من بحثك هذا . 



ضع مقدمة المقال الممتع جدا  . 



و من الأفضل أن تكون المقدمة فقراتها متوسطه وليست كبيرة جدا ، كذلك ان تكون جميلة  و شيقة  تشد القارئ للمقال لكي لا يشعر بالملل و يخرج ، فخروج الزائر بسرعة ربما يضر بموقعك أكثر من نفعه بسبب عدم جذب القارئ لمدة أطول. 



أفضل طريقة لي كتابة داخل الصور.



ضع صورة غير ليس عليها حقوق طبع أو نشر ( ليست حصرية )  وضعها بعد فقرة المقدمة وضع لها نص بديل يتحدث عن نفس موضوع المقال لتحسين SEO


فيديو


يمكنك بسهولة إنشاء مقاطع فيديو باستخدام هاتفك الذكي لتثقيف جمهورك ، أو يقوم برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتسجيل شاشتك لتعليم جمهورك بصريًا كيفية القيام بشيء ما أو الانتقال إلى عرض شرائح. يجلب الفيديو عنصرًا جديدًا تمامًا إلى مدونتك لا مثيل له حقًا في الفرص.


صوتي


البودكاست تحظى بشعبية كبيرة ؛ يحب الأشخاص تنزيلها و الاستماع إليها في وقت لاحق من اليوم أو أثناء التنقل . يمكنك تحويل أي منشور مدونة إلى بودكاست عن طريق تسجيله باستخدام برنامج موجود بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الرسوم البيانية


مخطط المعلومات الرسومي هو تصوير تصويري للبيانات مجمعة بطريقة مثيرة للاهتمام. معظم الرسوم البيانية طويلة إلى حد ما و يمكن أن تتضمن الكثير من البيانات. إذا كان لديك أي منشورات مدونة أو مقالات إعلامية تتمحور حول البيانات ، ففكر في تحويلها إلى تعريف تحليل البيانات .


الصور.


استخدم الصور الجميلة والاقتباسات والحقائق والبيانات لإنشاء صور مصورة بحجم 350 × 350 بكسل حسب مكان استخدامها. يمكنك وضعها على مدونتك ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.


خطوط إرشاد.


تعد منشورات المدونة الأطول التي تعد أدلة كاملة جدًا لشيء ما شائعة جدًا ، وستزيد من مستوى سلطة موقع الويب الخاص بك. هذه منشورات مدونة طويلة جدًا تحتوي على الكثير من روابط المعلومات لمعلومات أخرى داخل وخارج موقع الويب الخاص بك.



المراجعات.



في أي وقت لم تكن متأكدًا من نوع المحتوى الذي تريد طرحه ، حاول إجراء مراجعة. من المحتمل أن تكون هناك كتب ضمن تخصصك وأفلامك وبرامجك التعليمية و منتجاتك الإعلامية و المزيد يمكنك بسهولة إجراء مراجعات عنها. كن صادقًا ، وقم بتضمين الصور ، واكشف عن كيفية وصولك إلى المنتج الذي تراجعه.


المقابلات والندوات عبر الإنترنت.


صدق أو لا تصدق ، يمكن أن تصبح المقابلات والندوات والأحداث المسجلة الأخرى محتوى لك على مدونتك. قم بالتسجيل ، وتقطيعه إلى إصدارات أقصر ، وقم بنسخه ، وإنشاء رسوم بيانية لدعمه ، و يمكنك إنشاء الكثير من المحتوى من مقابلة واحدة أو ندوة عبر الإنترنت أو جلسة Hangout.


تنسيقات جديدة.


عندما تظهر تنسيقات جديدة للمحتوى ، قم بتضمينها في مزيج المحتوى الخاص بك. إن خلط الأشياء وجعل الأشياء تبدو مختلفة قليلاً سيحقق نجاحًا كبيرًا في الحفاظ على اهتمام جمهورك.


إضافة عناوين فرعية داخل المقال   . 


يعتبر المقال في نظري و نظر الكثيرين أن لم يكن في داخله عناوين  فرعية يعتبر مقال ناقص أو غير مرتب ، فمن أفضل الأشياء إن تكون كاتب عناوين فرعية وتضع فقرات تخص العنوان الفرعي ليعطي المقال جمالا و ترتيب .


كتابة الخاتمة  آخر المقال . 


ربما الكثير يرى أنها ليست لها أهمية  ولكن ربما أن لم تكتب عبارة الخاتمة بالتأكيد في أغلب المقالات يكون المقال ناقص ولم يكمل بعد .


في الختام هذه أفضل طريقة لي كتابة المقال الممتع جدا اتمنى اني وفقت في الشرح واني افدتكم .


اقرأ أيضا : أشياء مهمة لإنجاح مدونتك تعلمها من منافسيك


اقرأ أيضا : انشاء موقع الويب  للحصول على عملاء 








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-